مدونة عفركوش- تسخير الجن وبناته - استحضار الجن - صرف الجن - فك السحر


Post Top Ad

الاثنين، 6 نوفمبر 2017

لماذا اعتقد الشيطان ان يتحدى الله عز وجل ؟ من القرآن

لماذا اعتقد الشيطان ان يتحدى الله عز وجل ؟ من القرآن
بينات من الآيات
ابليس يتحدى سلطان الحق

[61] [ و إذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس ]

اشرنا في سورة البقرة ان سجود الملائكة يرمز الى اخضاع الطبيعة للانسان ، و عللنا ذلك : ان كل طبيعة في الكون لها ملك موكل بها ، فهناك ملك للمطر ، و هناك ملك للريح ، و آخر للبحار و ملائكة للنهار و ملائكة للليل و .. و .. و المطلوب من الانسان هو ان يخضعنفسه و قوى الشر في الطبيعة .

[ قال ء أسجد لمن خلقت طينا ]


يبدو ان ابليس كــان عنصريا لانه حيث زعم أن العنصر الناري افضل من العنصر الترابي ، و لم يعلم بان العنصر الترابي ليس بشيء ، لولا تكريم الله له بتلك القدسية التي نفخها الله فيه ، منحه العقل و الارادة .

[62] [ قال أرايتك هذا الذي كرمت علي ]

قالوا : معنى هذه الكلمة اخبرني ، و لعل معنى الكلمة هل ظننت انك تغلبني و فيها نبرة التحدي و التمرد و كان اسلوب اللعين بعيدا جدا عن مقام رب العالمين اذ كان اسلوبه اسلوب تحد على من كرم الله و كأنه كان يقول : ستعلم ما افعل بهذا الذي كرمته علي و امرتني بالسجود له !!

[ لئن اخرتن إلى يوم القيامة ]

اي امهلتني حتى يوم القيامة لترى ماذا اعمل !!

[ لأحتنكن ذريته إلا قليلا ]

ما هي غاية ابليس ؟

هدف ابليس ان يحتنك بني آدم ، و الاحتناك ، كما قال المفسرون له معنيان :

الاول : الاخذ من العنق اي سوف اقود بني آدم سوق البهائم .

ثانيا : الاستئصال اي لأستولين عليهم بالكامل قالوا : احتنك فلان ما عند فلان من مال استقصاه و أخذه بالكلية و احتنك الجراد الزرع ، اكله بالكلية ( الا قليلا ) ممن يتمرد علي و يتبع عقله و هذا قول الشيطان ، و يبدو من هذا الحوار ان ابليس يقول : انا اقوىمن آدم ، أنت كرمته علي بيد اني سوف ادخله النار .


[63] [ قال اذهب ]

اعطيتك الفرصة و المهلة .

[ فمن تبعك منهم فإن جهنم جزاؤكم جزاء موفورا ]

ان الله خلق الجن و الانس ليعبدوه و كرم بني آدم و اهله لعبادته ، اما اذا خرج عن حده و وقع في خط الشيطان ، آنئذ يسحب الله الكرامة منه و يدخله جهنم هو و جنود ابليــس اجمعيــن . و هكــذا ابلــيس من اشد الاعداء خطورة على ولد آدم جاء في الدعاء ( الهي اشكو اليك عدوا يضلني ، و شيطانا يغويني ، قد ملأ بالوسواس صدري و احاطت هـواجسه بقلبي ، يعاضد لي الهوى و يزين لي حب الدنيا و يحول بيني و بين الطاعة و الزلفى ) الا ان الله سبحانه و تعـالى زود الانسان بالارادة و العقل و اعطاه مزايا عدة كيف ؟ تعالوا نستمع الى هذا الحوار .

لما اعطى الله ابليس ما اعطاه من القوة قال آدم : ( يا رب قد سلطت ابليس على ولدي و اجريته منهم مجري الدم في العروق ، و اعطيته ما اعطيته ، فما لي و لولدي ؟

قال : ( لك و لولدك السيئة بواحدة ، و الحسنة بعشر امثالها ) .

قال : يا رب زدني .

قال : التوبة مبسوطة حتى تبلغ النفس الحلقوم .

قال : يا رب زدني .

قال : اغفر و لا ابالي .
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

على الرحب والسعة دائما

ابحث عن موضوعك هنا

أشتري كتب فك السحر وطرد الجن من أمازون مباشر

المشاركات الشائعة

المتابعون

لاتنسونا بالدعم المعنوي والمادي بالأضافة للحساب الألكتروني باي بال هذا
خبر سار لمحبي فعل الخير ، قريباً استخرج تصريح جمعية Bin Heikal الخيرية .
Good news for fans of doing good, soon extract the Bin Heikal charity permit. Do not forget us with the moral and material support in addition to this PayPal electronic account




RAW Paste Data
FB.getLoginStatus(function(response) { statusChangeCallback(response); }); { status: 'connected', authResponse: { accessToken: '...', expiresIn:'...', signedRequest:'...', userID:'...' } }
dmwduuzy0jqo8ndzx.html