مدونة عفركوش- تسخير الجن وبناته - استحضار الجن - صرف الجن - فك السحر


Post Top Ad

‏إظهار الرسائل ذات التسميات مقالات. إظهار كافة الرسائل
‏إظهار الرسائل ذات التسميات مقالات. إظهار كافة الرسائل

الجمعة، 31 ديسمبر 2021

الخميس، 8 يوليو 2021

7:14 ص

ما هى السجدة التى تجعل الشيطان يبكى ويصرخ ويتمنى المــوت ؟ اخبرنا بها النبى ﷺ ويغفل عنها الكثير

 

سجدة واحدة تجعل الشيطان يبكي
ما هى السجدة التى تجعل الشيطان يبكى ويصرخ ويتمنى المــوت ؟ اخبرنا بها النبى ﷺ ويغفل عنها الكثير



الشيطان هو عدو الله سبحانه و تعالى وهو الذي بسببه يدخل معظم الناس النار.وهو مخلوق ضعيف صغير عندما يرى مسلم وهو يسجد سجدة أو يقرأ آية .

فقد أخبرنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم بان هناك سجدة تجعله يبكي الشيطان بكاء شديدا هي سجدة التلاوه فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قال : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :

( إِذَا قَرَأَ ابْنُ آدَمَ السَّجْدَةَ فَسَجَدَ اعْتَزَلَ الشَّيْطَانُ يَبْكِي يَقُولُ : يَا وَيْلَهُ ! - وَفِي رِوَايَةِ أَبِي كُرَيْبٍ : يَا وَيْلِي - أُمِرَ ابْنُ آدَمَ بِالسُّجُودِ فَسَجَدَ فَلَهُ الْجَنَّةُ ، وَأُمِرْتُ بِالسُّجُودِ فَأَبَيْتُ فَلِي النَّارُ )

رواه مسلم ، فهو حديث صحيح

. اذا اراد الانسان ان يجعل الشيطان يبكي وينهار فعليه أن يزيد في سجوده ليزيد في بكاء الشيطان عليه لعنه الله عن أبي هريرة رضي الله عنه قال رن إبليس حين أنزلت فاتحة الكتاب وقال أحد التابعين أنه لما نزل قوله تعالى ومن يغفر الذنوب إلا الله ولم يصروا على صاحب ابليس وجنوده وحث على راسه في التراب ودعا بالويل والثبور حتى جاءته جنوده من كل بر وبحر فقال مالك يا سيدنا قال آية نزلت في كتاب الله لا يضر بعدها احد. من بني ادم قالوا ما هي فأخبرهم قالوا نفتح لهم أبواب الأهواء فلا يتوب ولا يستغفرون ولا يرون الا انهم على الحق فرضي منهم ذلك

ورد في الاثر عن الامام محمد بن واسع عن رحمه الله أنه كان يدعو الله كل يوم بدعاء يقول " أنه كان يدعو الله كل يوم بدعاء خاص ، فجاءه شيطان وقال له : يا إمام ! أعاهدك أني لن أوسوس لك أبدا ، ولن آتيك ولن آمرك بمعصية ، ولكن بشرط أن لا تدعو الله بهذا الدعاء ، ولا تعلمه لأحد . فقال له الإمام : كلا ! سأعلمه لكل من قابلت وافعل ما شئت . هل تريد معرفه هذا الدعاء ؟ كان يدعو فيقول : " اللهم إنك سلطت علينا عدوا عليما بعيوبنا ، يرانا هو وقبيله من حيث لا نراهم ، اللهم آيسه منا كما آيستـه من رحمتك ، وقَنِّطه منا كما قَنَّطـته من عـفوك ، وباعــد بيننا وبينه كما باعـدت بينه وبين رحمتك وجنتك " فجاء له الشيطان وقال له أعاهد أني كان لم يسلك ابدا ولن اتيت ولم امرك بمعصيه ولكن لا تدعي الله هذا الدعاء ولو لا تعلموا احدا من بعدك.

الثلاثاء، 16 مارس 2021

2:38 ص

لماذا أمرنا الرسول بإطفاء الأنوار ليلا عند النوم ؟

لماذا أمرنا الرسول


لماذا أمرنا الرسول بإطفاء الأنوار ليلا ، هل هي وصية نبوية؟ وهل من جملة الوصايا النبوية أنه –صلى الله عليه وسلم- حث على إطفاء الأنوار في الليل وغلق الأبواب والنوافذ وقت المغرب خاصة عند النوم، فلقد سمعنا أنه يتعين علينا إطفاء الأنوار في الليل وأن نغلق الأبواب والنوافذ ساعة الغروب لكي لا تدخل الجن والشياطين ، فهل يعني هذا إطفاء الأنوار طوال الليل وأن النوافذ يجب أن تبقى مغلقة طوال الليل؟ أم وقت المغرب فقط؟ وإذا كانت الثانية فكم المدة تحديدًا؟، فقد ترك لنا رسول الله –صلى الله عليه وسلم – إرثًا غنيًا نستطيع الاهتداء به في كل جوانب حياتنا، وجعل لنا سننًا لكل شيء، فأرشدنا إلى سنن النوم وأدعية الصباح والمساء والخروج والدخول من المنزل وطلب الرزق والزواج والشدة والرخاء والحزن والفرح، فلم يترك جانبًا أو ركنًا مظلمًا في حياتنا، فنجد وصاياه مصابيحًا تضيء طرقنا وبها نهتدي ونقتدي للوصول إلى بر الأمان والسعادة في الدنيا والجنة في الآخرة لكن يظل سؤال لماذا أمرنا الرسول بإطفاء الأنوار ليلا مطروحًا.



لماذا أمرنا الرسول بإطفاء الأنوارليلا 
لماذا أمرنا الرسول بإطفاء الأنوار ليلا ، إطفاء الأنوار في الليل والحث على غلق الأبواب والنوافذ وقت المغرب  وخاصة عند النوم، ففيها ورد عن جابر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « إِذَا كَانَ جُنْحُ اللَّيْلِ أَوْ أَمْسَيْتُمْ فَكُفُّوا صِبْيَانَكُمْ ، فَإِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْتَشِرُ حِينَئِذٍ ، فَإِذَا ذَهَبَ سَاعَةٌ مِنْ اللَّيْلِ فَخَلُّوهُمْ ، وَأَغْلِقُوا الْأَبْوَابَ ، وَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ ، فَإِنَّ الشَّيْطَانَ لَا يَفْتَحُ بَابًا مُغْلَقًا ، وَأَوْكُوا قِرَبَكُمْ وَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ ، وَخَمِّرُوا آنِيَتَكُمْ وَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ وَلَوْ أَنْ تَعْرُضُوا عَلَيْهَا شَيْئًا، وَأَطْفِئُوا مَصَابِيحَكُمْ » رواه البخاري (3280) - واللفظ له - ومسلم (2012)، كما أن إطفاء الأنوار في الليل والحث على غلق الأبواب والنوافذ وقت المغرب وخاصة عند النوم، جاء في لفظ للبخاري (5624) : « أَطْفِئُوا الْمَصَابِيحَ إِذَا رَقَدْتُمْ وَغَلِّقُوا الْأَبْوَابَ وَأَوْكُوا الْأَسْقِيَةَ وَخَمِّرُوا الطَّعَامَ وَالشَّرَابَ ».

حديث عن إطفاء الأنوار في الليل 
حديث عن إطفاء الأنوار في الليل والحث على غلق الأبواب والنوافذ وقت المغرب وخاصة عند النوم، فعند أحمد (14747) : « خَمِّرُوا الْآنِيَةَ وَأَوْكِئُوا الْأَسْقِيَةَ وَأَجِيفُوا الْبَابَ وَأَطْفِئُوا الْمَصَابِيحَ عِنْدَ الرُّقَادِ فَإِنَّ الْفُوَيْسِقَةَ رُبَّمَا اجْتَرَّتْ الْفَتِيلَةَ فَأَحْرَقَتْ الْبَيْتَ ، وَأَكْفِتُوا صِبْيَانَكُمْ عِنْدَ الْمَسَاءِ فَإِنَّ لِلْجِنِّ انْتِشَارًا وَخَطْفَةً »، وعنده أيضا (14597) ورد في إطفاء الأنوار في الليل وغلق الابواب وقت المغرب أو الحث على غلق الأبواب والنوافذ في الليل وخاصة عند النوم: « أَغْلِقُوا الْأَبْوَابَ بِاللَّيْلِ وَأَطْفِئُوا السُّرُجَ وَأَوْكُوا الْأَسْقِيَةَ وَخَمِّرُوا الطَّعَامَ وَالشَّرَابَ وَلَوْ أَنْ تَعْرُضُوا عَلَيْهِ بِعُودٍ».

موعد غلق الابواب 
غلق الابواب وقت المغرب أو الحث على غلق الأبواب والنوافذ في الليل وخاصة عند النوم، ففيها دلت هذه الأحاديث وما في معناها على شيئين : الأول : يشرع عند إقبال الليل منع الصبيان - وكذا سائر البهائم من الإبل والغنم وغيرها – من الخروج ؛ لأن هذه ساعة تنتشر فيها الشياطين في الأرض ، ولا تُؤمن غوائلهم على الصبيان وسائر الحيوانات، والثاني : إغلاق أبواب البيوت والغرف والشبابيك بالليل ، إذا لم تكن هناك حاجة إلى فتحها ، وخاصة عند إرادة النوم ، فيكون منع الصبيان من الخروج في أول ساعة من الليل ، أما إغلاق النوافذ والأبواب فيكون في عامة الليل ، غير مخصوص بأوله ، إذا لم تكن هناك حاجة داعية إلى فتحها ؛ وذلك صيانة للبيت وأهله من دخول الشياطين وسائر ما يؤذي من هوام الأرض.

خروج الشياطين وقت المغرب
غلق الابواب وقت المغرب أو الحث على غلق الأبواب والنوافذ في الليل وخاصة عند النوم، ففيها قال ابن عبد البر رحمه الله : " وفي هذا الحديث الأمر بغلق الأبواب من البيوت في الليل ، وتلك سنة مأمور بها رفقا بالناس لشياطين الإنس والجن " انتهى من " الاستذكار " (8/363)، وعن غلق الابواب وقت المغرب أو الحث على غلق الأبواب والنوافذ في الليل وخاصة عند النوم، قال ابن بطال رحمه الله : « أمره عليه السلام بإغلاق الأبواب بالليل خشية انتشار الشياطين وتسليطهم على ترويع المؤمنين وأذاهم » انتهى من "شرح صحيح البخارى" ـ لابن بطال (9 /67).

غلق الابواب وقت المغرب أو الحث على غلق الأبواب والنوافذ في الليل وخاصة عند النوم، فلا ينبغي أن يشدد المسلم على نفسه في ذلك ، فيرى أنه متى دخل الليل إلى الفجر فإن عليه أن يغلق كل باب وكل نافذة في البيت ، وإذا رأى أحدا من أهل بيته فتح النافذة بالليل نهره ، ونحو ذلك مما عسى أن يجلبه التشدد على أهله ، ولكن يقال : كل باب لا حاجة إلى فتحه بالليل فإنه يغلق، وكذا النوافذ والشبابيك ، وما كان من ذلك يفتح للحاجة فلا حرج في فتحه ، ثم يغلق متى انقضت الحاجة ، ويتأكد ذلك عند إرادة النوم خاصة، وفي ذلك صيانة لحرمات البيت من شياطين الإنس والجن، فإذا أراد أهل البيت فتح النوافذ مثلا لشدة الحر ، مع التحرز للحرمات ، فلا حرج في فتحها ، وإذا كان هناك ما يستدعي فتح باب معين بصفة دائمة لكثرة الدخول والخروج فلا حرج في فتحه ، ومتى انقضت الحاجة أوصد وأغلق.

النهي عند خروج الأطفال وقت المغرب
وردت رواية أخرى أوضح في بيان الوقت المحدد لمنع الأطفال وأنه عند الغروب، وهي قوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «لَا تُرْسِلُوا فَوَاشِيَكُمْ وَصِبْيَانَكُمْ إِذَا غَابَتْ الشَّمْسُ حَتَّى تَذْهَبَ فَحْمَةُ الْعِشَاءِ فَإِنَّ الشَّيَاطِينَ تَنْبَعِثُ إِذَا غَابَتْ الشَّمْسُ حَتَّى تَذْهَبَ فَحْمَةُ الْعِشَاءِ» (رواه مسلم).

وذكر الإمام النووي في شرحه: الْفَوَاشِي كُلّ مُنْتَشِر مِنْ الْمَال كَالْإِبِلِ وَالْغَنَم وَسَائِر الْبَهَائِم وَغَيْرهَا، وَفَحْمَة الْعِشَاء ظُلْمَتهَا وَسَوَادهَا، وَفَسَّرَهَا بَعْضهمْ هُنَا بِإِقْبَالِهِ وَأَوَّل ظَلَامه، وَكَذَا ذَكَرَهُ صَاحِب نِهَايَة الْغَرِيب، قَالَ: وَيُقَال لِلظُّلْمَةِ الَّتِي بَيْن صَلَاتَيْ الْمَغْرِب وَالْعِشَاء: الْفَحْمَة، وَلِلَّتِي بَيْن الْعِشَاء وَالْفَجْر الْعَسْعَسَة.

الوقت المحدد للخروج في الليل
وبعدما تذهب مُدَّة من دخول الليل لا بأس بإطلاق الصبيان؛ لأنَّ الوقت الذي تنتشـر فيه الشياطين قد ذهب، وقد يُفهم من هذا -والله أعلم- أنَّ الشياطين بعد هذه المُدَّة وجدت مأوى لها.

والحكمة من انتشار الشياطين في هذا الوقت دون النهار، كما ذكر ابن حجر: «لأنَّ حركتهم في الليل أمكن منها لهم في النهار؛ لأن الظلام أجمع للقوى الشيطانية من غيره، وكذلك كل سواد».

ومن السُّنَّة إغلاق الأبواب أول المغرب، وذكر اسم الله تعالى، ويدلّ عليه: حديث جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال: قال رسولُ الله صلى الله عليه وسلم: «إِذَا كَانَ جُنْحُ اللَّيْلِ -أَوْ أَمْسـيتُمْ- فَكُفُّوا صِبْيَانَكُمْ، فَإنَّ الشيطَانَ يَنْتَشـر حِينَئِذٍ، فَإِذَا ذَهَبَ سَاعَةٌ مِنَ اللَّيْلِ فَخَلُّوهُمْ، وَأَغْلِقُوا الأَبْوَابَ، وَاذْكُرُوا اسْمَ اللّهِ، فَإنَّ الشيطَانَ لاَ يَفْتَحُ بَابًا مُغْلَقًا» وجنح الليل هو: إقباله بعد غروب الشمس.

وذكر الإمام ابن عبد البر في شرحه للحديث: وفي هذا الحديث الأمر بغلق الأبواب من البيوت في الليل، وتلك سُنَّة مأمور بها، رفقا بالناس؛ لشياطين الإنس والجن، وأمَّا قوله: «فَإِنَّ الشيطَانَ لاَ يَفْتَحُ بَابًا غَلَقًا، وَلاَ يَحُلُّ وِكَاءً» فذلك إعلام منه، وإخبار عن نِعَم الله -عزَّ وجلَّ- على عباده من الإنس، إذ لم يُعْطَ قوة على فتح باب، ولا حل وِكَاء، ولا كشف إناء، وأنه قد حُرِم هذه الأشياء، وإن كان قد أعطي ما هو أكثر منها من التخلل، والولوج حيث لا يلج الإنس».

ورأى الخطيب الشربيني الشافعي: «أنه يُسَنّ إذا جنّ الليل تغطية الإناء ولو بعرض عود، وإيكاء السقاء، وإغلاق الأبواب مسميًا الله تعالى في الثلاثة، وكفّ الصبيان، والماشية أول ساعة من الليل، وإطفاء المصباح للنوم».

الثلاثاء، 1 ديسمبر 2020

5:36 م

بيع موقع بالمزاد _Site sold by auction_ Site vendu aux enchères _Сайт продан на аукционе

 لأصحاب الأختصاص والعلاج الروحاني 

بالمزاد ( سوم ) لأعلى سعر موقع ناجح ، الزائرين في الشهر لا يقل عن ٤٥ الف زائر .

عدد الزائرين كل الوقت    2,217,789  زائر

لعقد الصفقة 

heikal.group@yahoo.com

For specialists and spiritual therapy

By auction (sum) for the highest price of a successful site, visitors per month are no less than 45 thousand visitors.

The number of visitors all the time 2,217,789 visitors

To make the deal

heikal.group@yahoo.co


Для специалистов и духовной терапии

По аукциону (сумме) по наивысшей цене успешного сайта посетителей в месяц составляет не менее 45 тысяч посетителей.

Количество посетителей за все время 2 217 789 посетителей

Заключить сделку

heikal.group@yahoo.com


Pour les spécialistes et la thérapie spirituelle

Par vente aux enchères (somme) pour le prix le plus élevé d'un site à succès, les visiteurs par mois ne sont pas moins de 45 mille visiteurs.

Le nombre de visiteurs tout le temps 2217789 visiteurs

Pour conclure l'affaire

heikal.group@yahoo.com

تم البيع .

انتهاء المزاد على ٣٣٢ الف $ مبروك للشاري

Sold .

Auction ends at $ 332,000 Congratulations to the buyer

Ferkocht.

Feiling einiget op $ 332.000 Lokwinsken foar de keaper

Vendu .

L'enchère se termine à 332 000 $ Félicitations à l'acheteur

Венду.

L'enchère se termine à 332 000 $ Обращение к сотруднику


السبت، 28 نوفمبر 2020

6:10 م

ماتت البنت المسكينة .




الفقر وكورونا وقسوة قلوب الناس البخلاء في فعل الخير.

الموقع حداد ٤٠ يوم وليس ٣ أيام بعد ذلك ممكن إغلاق الموقع تماماً .

المسئول 

Heikal Group

The poor girl died.

Poverty, Corona, and the cruelty of the hearts of stingy people in doing good.

The site is mourning for 40 days, not 3 days after that, it is possible to close the site completely.

Administrator

Heikal Group

الاثنين، 19 أكتوبر 2020

11:54 ص

موضوع إنساني هام جداً


 السلام عليكم .

دخول المدارس  والمصاريف !

إخواني وأخواتي الأفاضل أبدء حديثي :عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((مَن نفَّس عن مؤمنٍ كربةً من كُرَب الدنيا، نفَّس الله عنه كربةً من كُرَب يوم القيامة، ومن يسَّر على معسرٍ، يسَّر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلمًا ستره الله في الدنيا والآخرة، واللهُ في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه …. ))

كما تعلمون ان الجمعية الخيرية لموقع عفركوش من فترة ماضية أوقفت المساهمة في الخير بسبب إنعدام التبرعات من المساهمين مما أدي لمشاكل وأزمات لعائلات وأرامل ومرضى وطلاب وأفراد هم كانوا في أشد الحاجة للمال . بيوت إدمرت وعائلات إتخرب بيوتها وطلبة إفصلوا كياتهم وحرما من دخول الأمتحانات وغيرهم.

للعلم الجمعية قدمت خلال ٦ سنوات طلبات لوزارة التضامن لأشهارها وكلها قوبلت بالرفض لسبب واهي من الوزارة يتعلق بالأمن الوطني ! مش عارف ذنب الغلابه ايه ؟!

أعرف فتاه في معهد أوسيم حرمت من دخول الأمتحان لعدم سداد المصاريف (٥٢٠٠ جنية ) عامان، أم لثلاثة أطفال والأب مريض وأصيب بالعمي قريب والأم أصيبت بالسكر قريب بسبب الهم والفقر . والأمثلة كثيرة وهؤلاء الناس يعفو لسانهم عن طلب المساعدة ، غير مساهمة الجمعية في بنك الطعام المصري وجمعية الصم والبكم  (ميت عقبة) ومستوطنة الجزام وغيرهم ....

من يريد المساهمة والتبرع عل حساب البنك الأهلي المصري رقم 17450006292193000

 أو ممكن التبرع مباشر لبنك الطعام المصري على اللينك

https://www.egyptianfoodbank.com/ar/Relief/Program

أو على حساب المباشرلجمعية عفركوش





قضاء حوائج المسلمين؛ فقد قال -صلى الله عليه وسلم- كما في الصحيحين: «المسلم أخو المسلم؛ لا يَظْلمه، ولا يُسلِمه، ومَن كان في حاجة أخيه، كان الله في حاجته، ومَن فرَّج عن مسلم كُربة، فرَّج الله عنه بها كربة من كُرَب يوم القيامة، ومَن سَتر مسلمًا، ستَره الله يوم القيامة».

Hello .

School entry and expenses!

Honorable brothers and sisters, I perform my hadith: On the authority of Abu Huraira, may God be pleased with him, on the authority of the Prophet, may God’s prayers and peace be upon him, who said: ((Whoever breathes on a believer from the distress of the world, God has breathed on him from the distress of the distress on the Day of Resurrection, and whoever facilitates the affliction, may God be pleased with him in The world and the hereafter, and whoever conceals a Muslim, God will conceal him in this world and the hereafter, and God is at the help of the servant, what the slave is at the help of his brother ...))

As you know, the charitable association for Afrakoush website from a previous period stopped contributing to good due to the lack of donations from the contributors, which led to problems and crises for families, widows, patients, students and individuals who were in dire need of money. The homes of destroyed and the families whose homes were destroyed, and students who were separated from their homes and denied entry to the exams, and others.

For your information, the association submitted, within 6 years, requests to the Ministry of Solidarity for its publicity, and all of them were rejected for a lack of reason from the ministry related to national security! I don’t know what is the guilt of the victory ?!

I know a girl at the Osim Institute who was denied entry to the exams due to unpaid expenses (5,200 Egyptian pounds) for two years, a mother of three children, the father was sick and was blinded by a relative, and the mother was diagnosed with diabetes nearby because of anxiety and poverty. There are many examples, and these people are forgiven for asking for help, other than the association’s contribution to the Egyptian Food Bank, the Association for the Deaf and Mute (Meet Oqba), the Jazam settlement and others ....

Who wants to contribute and donate on the account of the National Bank of Egypt No. 17450006292193000

Or on account



Meet the needs of Muslims; He - may God bless him and grant him peace - said in the two Sahihs: “A Muslim is the brother of a Muslim; He does not oppress him, and he does not betray him, and whoever is in need of his brother, God will be in his need, and whoever releases a Muslim from distress, God will relieve him with it from the distress of the Doomsday, and whoever conceals a Muslim, God will see him on the Day of Resurrection. ”


6:46 ص

علاج سري لوباء كورونا

 

عبارة عن فصين توم مهروس مع نصف بصلة صغيرة مفرومة وقر2ن فلفل مهروس متوسط الحار) عصير لمون وخلطهم مرة صباحا ومرة مسائا  لمدة 15 يوم...واعمل مسحة لكورونا لن تجدها..يستحسن عمل الخلطة يوميا...وبالشفاء بأذن الله

مع تحيات عفركوش

3:35 ص

هل جرى حوار مُباشر بين الله جلَّ في علاه وبين إبليس اللعين؟

 

 

هل جرى حوار مُباشر بين الله جلَّ في علاه وبين إبليس اللعين؟ 
وهل إبليس كائن لا نستطيع رؤيته؟

 

مقالة في غاية الأهميَّة.
تفسير آيات في سورة الأعراف من آية (١٢) إلى آية (١٨) من خلال أحسن التفسير (القرءان العربيّ المُبين).

سورة الأعراف
وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ لَمْ يَكُنْ مِنَ السَّاجِدِينَ ﴿١١﴾ قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلَّا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ ﴿١٢﴾ قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَنْ تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ ﴿١٣﴾ قَالَ أَنْظِرْنِي إِلَىٰ يَوْمِ يُبْعَثُونَ ﴿١٤﴾ قَالَ إِنَّكَ مِنَ الْمُنْظَرِينَ ﴿١٥﴾ قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ ﴿١٦﴾ ثُمَّ لَآتِيَنَّهُمْ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَنْ شَمَائِلِهِمْ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ ﴿١٧﴾ قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْؤومًا مَدْحُورًا لَمَنْ تَبِعَكَ مِنْهُمْ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنْكُمْ أَجْمَعِينَ ﴿١٨﴾.

السلام على من آمن بالقرءان العظيم وعَمِلَ صالحًا، واللعنة على من آمن بكتب الطاغوت (الأبالسة والشياطين) وعَمِلَ سيِّئًا ولم يُرِد أن يتوب إلى الله توبةً نصوحًا.

(١): لقد زعم السلف الطالح وجهلاء الأمَّة اليهوديَّة والمسيحيَّة والسنيَّة والشيعيَّة والذين يُسمّون أنفسهم بالتنوريِّين، إلخ... أنَّ الله جلَّ في علاه تكلَّم مع إبليس، أو الشيطان مباشرة، وأنَّ إبليس هو كائن حيّ مُتخفّي خَلَقه الله في الجنَّة، وعندما عصى ربّه، أمره الله تعالى بالهبوط إلى الأرض.
هذه القصة الخرافيَّة والساقطة مأخوذة من كتاب التوراة والإنجيل (العهد القديم والجديد الخبيث) ولكن كل مِلَّة صاغتها بصيغة مختلفة.

سبحانه وتعالى عمَّا يقولون بُهتانًا وكُفرًا وإشراكًا وزورًا.

(٢): تعالوا إخوتي وأخواتي الأفاضل نتدبَّر آيات سورة الأعراف من آية (١٢) إلى آية (١٨).

الموضوع سهل جدًّا جدًّا ولا يحتاج إلى فلسفة سفسطائيَّة كفلسفة السلف الطالح من أحبار الدين اليهودي الخبيث، ورهبان الدين المسيحي الباطل، وأئمَّة الدين السنّي والشيعي النجس، وفلاسفة الدين التنويري السخيف ومن اتَّبعهم بإجرام إلى يوم الدين.

(٣): لقد أراد الله تعالى أن يُعلِمُنا من خلال كتابه الكريم عن أعمال إبليس، أي الشيطان، أي الجنّ القاسط، أي الإنسان الذي أعرض عن كتاب الله، أي عن قانونه.

إنَّ الحوار الذي جرى بين الله تعالى وبين إبليس في آيات سورة الأعراف هو ما قاله تعالى للإنسان الظالم والفاسد في الكتاب، وليس حوار مباشر مع إبليس الكائن المُختفي، الحمد لله على نِعْمة العَقْل، والحمد لإبليس على نِعْمة النَقْل.

إنَّ جواب وقَوْل إبليس لله هو أعمال الناس الفاسدة التي أعْلَمنا عنها العليم الخبير في القرءان العظيم، كأعمال قوم نوح وعاد وثمود ولوط وأصحاب مدين وفرعون وقارون، وطائفة من أهل الكتاب من الذين كفروا، وطائفة من قوم الرسول من المنافقين، إلخ... وجدالهم مع رسلهم، والبرهان المُبين نجده في السُوَر التالية، وفي سُوَر أُخرى كثيرة لا تُعدّ ولا تُحصى:

سورة آل عمران
يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ ﴿٧١﴾ وَقَالَتْ طَائِفَةٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ آمِنُوا بِالَّذِي أُنْزِلَ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَجْهَ النَّهَارِ وَاكْفُرُوا آخِرَهُ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ ﴿٧٢﴾.

سورة النساء
وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِنْدِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا ﴿٨١﴾.

سورة فصلت
فَإِنْ أَعْرَضُوا فَقُلْ أَنْذَرْتُكُمْ صَاعِقَةً مِثْلَ صَاعِقَةِ عَادٍ وَثَمُودَ ﴿١٣﴾ إِذْ جَاءَتْهُمُ الرُّسُلُ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا اللَّهَ قَالُوا لَوْ شَاءَ رَبُّنَا لَأَنْزَلَ مَلَائِكَةً فَإِنَّا بِمَا أُرْسِلْتُمْ بِهِ كَافِرُونَ ﴿١٤﴾ فَأَمَّا عَادٌ فَاسْتَكْبَرُوا فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَقَالُوا مَنْ أَشَدُّ مِنَّا قُوَّةً أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ الَّذِي خَلَقَهُمْ هُوَ أَشَدُّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَكَانُوا بِآيَاتِنَا يَجْحَدُونَ ﴿١٥﴾ فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا صَرْصَرًا فِي أَيَّامٍ نَحِسَاتٍ لِنُذِيقَهُمْ عَذَابَ الْخِزْيِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَعَذَابُ الْآخِرَةِ أَخْزَىٰ وَهُمْ لَا يُنْصَرُونَ ﴿١٦﴾ وَأَمَّا ثَمُودُ فَهَدَيْنَاهُمْ فَاسْتَحَبُّوا الْعَمَىٰ عَلَى الْهُدَىٰ فَأَخَذَتْهُمْ صَاعِقَةُ الْعَذَابِ الْهُونِ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ ﴿١٧﴾.

سورة النازعات
هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ مُوسَىٰ ﴿١٥﴾ إِذْ نَادَاهُ رَبُّهُ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى ﴿١٦﴾ اذْهَبْ إِلَىٰ فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَىٰ ﴿١٧﴾ فَقُلْ هَلْ لَكَ إِلَىٰ أَنْ تَزَكَّىٰ ﴿١٨﴾ وَأَهْدِيَكَ إِلَىٰ رَبِّكَ فَتَخْشَىٰ ﴿١٩﴾ فَأَرَاهُ الْآيَةَ الْكُبْرَىٰ ﴿٢٠﴾ فَكَذَّبَ وَعَصَىٰ ﴿٢١﴾ ثُمَّ أَدْبَرَ يَسْعَىٰ ﴿٢٢﴾ فَحَشَرَ فَنَادَىٰ ﴿٢٣﴾ فَقَالَ أَنَا رَبُّكُمُ الْأَعْلَىٰ ﴿٢٤﴾.

سورة المؤمنون
ثُمَّ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا تَتْرَىٰ كُلَّ مَا جَاءَ أُمَّةً رَسُولُهَا كَذَّبُوهُ فَأَتْبَعْنَا بَعْضَهُمْ بَعْضًا وَجَعَلْنَاهُمْ أَحَادِيثَ فَبُعْدًا لِقَوْمٍ لَا يُؤْمِنُونَ ﴿٤٤﴾.

سورة الكهف
وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلَّا مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ وَيُجَادِلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَمَا أُنْذِرُوا هُزُوًا ﴿٥٦﴾.

سورة الإسراء
وَيَدْعُ الْإِنْسَانُ بِالشَّرِّ دُعَاءَهُ بِالْخَيْرِ وَكَانَ الْإِنْسَانُ عَجُولًا ﴿١١﴾.

وآيات أُخرى كثيرة لا تُعدّ ولا تُحصى تُبيِّن عَمَل الإنسان الفاسد وجداله بآيات الله، أي محاربة الله بهدف التحدّي والتكبّر كما يفعل أكثر المُلحدين المُتكبِّرين وغيرهم من أصحاب المذاهب والأديان الأرضيَّة الباطلة.

(٤): أرجوا من عزيزي القارئ أن يُركِّز جيّدًا على ترابط آيات سورة الأعراف مع آيات أّخرى، وبإذن الله سيتبيَّن له المعنى الحقيقي لقصَّة إبليس اللعين (أعمال الإنسان الكافر والمشرك والظالم والفاسد في جميع الأزمان).

آية (١٢) من سورة الأعراف: "قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلَّا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ..." = آية (٦) من سورة الإنفطار: "يَا أَيُّهَا الْإِنْسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ" = آية (٢٠) و(٢١) من سورة الإنشقاق: "فَمَا لَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ..... وَإِذَا قُرِئَ عَلَيْهِمُ الْقُرْءانُ لَا يَسْجُدُونَ".

وآيات أُخرى كثيرة.

آية (١٢) من سورة الأعراف: "... قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ" = آية (٥٢) من سورة الزخرف: "وَنَادَىٰ فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَٰذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِنْ تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ..... أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِنْ هَٰذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ".

آية (١٢) من سورة الأعراف: "... قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ..." = آية (٥٢) من سورة الزخرف: "أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِنْ هَٰذَا...".

وآيات أُخرى كثيرة.

آية (١٣) من سورة الأعراف: "قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَنْ تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ" = آية (١٢٤) من سورة طه: "وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَىٰ" = آية (١٢) من سورة محمد: "... وَالَّذِينَ كَفَرُوا يَتَمَتَّعُونَ وَيَأْكُلُونَ كَمَا تَأْكُلُ الْأَنْعَامُ وَالنَّارُ مَثْوًى لَهُمْ" = آية (٥) من سورة التين: "ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ".

وآيات أُخرى كثيرة.

آية (١٤) من سورة الأعراف: "قَالَ أَنْظِرْنِي إِلَىٰ يَوْمِ يُبْعَثُونَ" = آية (١١٨) و(١١٩) من سورة النساء: "لَعَنَهُ اللَّهُ وَقَالَ لَأَتَّخِذَنَّ مِنْ عِبَادِكَ نَصِيبًا مَفْرُوضًا.... وَلَأُضِلَّنَّهُمْ وَلَأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الْأَنْعَامِ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ وَمَنْ يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُبِينًا".

وآيات أُخرى كثيرة.

آية (١٥) من سورة الأعراف: "قَالَ إِنَّكَ مِنَ الْمُنْظَرِينَ" = آية (٩٧) من سورة طه: "قَالَ فَمَا خَطْبُكَ يَا سَامِرِيُّ..... قَالَ بَصُرْتُ بِمَا لَمْ يَبْصُرُوا بِهِ فَقَبَضْتُ قَبْضَةً مِنْ أَثَرِ الرَّسُولِ فَنَبَذْتُهَا وَكَذَٰلِكَ سَوَّلَتْ لِي نَفْسِي..... قَالَ فَاذْهَبْ فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَنْ تَقُولَ لَا مِسَاسَ وَإِنَّ لَكَ مَوْعِدًا لَنْ تُخْلَفَهُ وَانْظُرْ إِلَىٰ إِلَٰهِكَ الَّذِي ظَلْتَ عَلَيْهِ عَاكِفًا لَنُحَرِّقَنَّهُ ثُمَّ لَنَنْسِفَنَّهُ فِي الْيَمِّ نَسْفًا".

آية (١٥) من سورة الأعراف: "قَالَ إِنَّكَ مِنَ الْمُنْظَرِينَ" = آية (٩٧) من سورة طه: "قَالَ فَاذْهَبْ فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَنْ تَقُولَ لَا مِسَاسَ وَإِنَّ لَكَ مَوْعِدًا لَنْ تُخْلَفَهُ...".

وآيات أُخرى كثيرة.

آية (١٦) من سورة الأعراف: "قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي..." = آية (١٠٩) من سورة البقرة: "وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ" = آية (٨٩) من سورة النساء: "وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً..." = آية (٦٢) من سورة الإسراء: "قَالَ أَرَأَيْتَكَ هَٰذَا الَّذِي كَرَّمْتَ عَلَيَّ لَئِنْ أَخَّرْتَنِ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَأَحْتَنِكَنَّ ذُرِّيَّتَهُ إِلَّا قَلِيلًا".

إنَّ السبب الرئيسي لقول إبليس (الإنسان الكافر والمشرك والفاسد) "... فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي..." هو لأنَّ الله تعالى كرَّم الإنسان الضعيف (المتواضع) بالكتاب، لذلك أبى إبليس (الإنسان الظالم) أن يسجد لأخيه الإنسان المؤمن والمتواضع حسدًا من عند نفسه.

للتوضيح:
لقد عَلِمَ الإنسان الفاسد أنهَ إنفتن بمتاع الحياة الدنيا وضلَّ عن سبيل الله بإرادته، أي لقد عَلِمَ تمامًا في قرارة نفسه أنَّه إنسان كافر ومُشرك وظالم، ولكن بسبب نجاسة قلبه وحقده وكراهيَّته لعَمَل الخير، وحسده الأعمى من الإنسان المؤمن، أراد أن يتحدَّى الله ويغوي الناس عن سبق إصرار وترصدّ بهدف صدّهم عن كتاب الله، والسبب الرئيسي لأنَّ الله تعالى كرَّم الإنسان المؤمن الصالح والمتواضع بالهداية، أي طهَّره وأعطاه عِلْم الكتاب بهدف نشر الخير والإصلاح.

وبما أنَّ الإنسان الظالم والمتكبِّر (إبليس) لا يحب عَمَل الخير ومساعدة البائس الفقير، فمن البديهي أن يأبى أن يسجد لأخيه الإنسان المؤمن المتواضع، أي أبى أن يساعده في نشر الخير ومساعدة الفقراء في الأرض، وأبى أن يتعلمّ منه الرسالة وهذا بسبب حسده الأعمى.

إنَّ المفهوم الحقيقي لسجود إبليس اللعين لآدم، أي لأخيه الإنسان هو أن يتواضع الأقوى للأضعف، ويتعلمّ منه الخير والإصلاح، بهدف أن نعيش جميعًا مع بعضنا البعض بسلام ومحبة وعدم تكبر وعنصرية وتفرقة واختلاف، ولكن للأسف حصل العكس، لقد بذل إبليس (الإنسان الظالم) كل جهده ليغوي الناس، ولكن الحمد لله إنَّه ليس له سلطان على الذين آمنوا وعلى ربِّهم يتوكَّلون إنَّما سلطانه على الذين يتولَّونه والذين هم بربِّهم مَشركون، ولكن الشيء الرائع هو اعترافه بعمله السيّء في الآخرة، نجد البُرهان المُبين في آية (٦٣) من سورة القصص، وفي آية (٢٢) من سورة إبراهيم:

سورة القصص
وَيَوْمَ يُنَادِيهِمْ فَيَقُولُ أَيْنَ شُرَكَائِيَ الَّذِينَ كُنْتُمْ تَزْعُمُونَ ﴿٦٢﴾ قَالَ الَّذِينَ حَقَّ عَلَيْهِمُ الْقَوْلُ رَبَّنَا هَٰؤُلَاءِ الَّذِينَ أَغْوَيْنَا أَغْوَيْنَاهُمْ كَمَا غَوَيْنَا تَبَرَّأْنَا إِلَيْكَ مَا كَانُوا إِيَّانَا يَعْبُدُونَ ﴿٦٣﴾.

* سورة إبراهيم
وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدْتُكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُمْ مِنْ سُلْطَانٍ إِلَّا أَنْ دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنْفُسَكُمْ ۖ مَا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنْتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِنْ قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴿٢٢﴾.

وآيات أُخرى كثيرة.

ملاحظة هامَّة: الإنسان الضعيف هو الإنسان الذي لا يتكبَّر على الله جلَّ في علاه، أي هو الإنسان المتواضع الذي آمن وسجد لكتاب الله العظيم.

آية (١٦) و(١٧) من سورة الأعراف: "... لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ..... ثُمَّ لَآتِيَنَّهُمْ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَنْ شَمَائِلِهِمْ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ" = آية (١٢) من سورة العنكبوت: "وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِلَّذِينَ آمَنُوا اتَّبِعُوا سَبِيلَنَا وَلْنَحْمِلْ خَطَايَاكُمْ وَمَا هُمْ بِحَامِلِينَ مِنْ خَطَايَاهُمْ مِنْ شَيْءٍ إِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ" = آية (٩٦) من سورة طه: "قَالَ بَصُرْتُ بِمَا لَمْ يَبْصُرُوا بِهِ فَقَبَضْتُ قَبْضَةً مِنْ أَثَرِ الرَّسُولِ فَنَبَذْتُهَا وَكَذَٰلِكَ سَوَّلَتْ لِي نَفْسِي" = آية (٢٩) من سورة غافر: "... قَالَ فِرْعَوْنُ مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَىٰ وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ" = آية (٢٨) من سورة الصَّافَّات: "قَالُوا إِنَّكُمْ كُنْتُمْ تَأْتُونَنَا عَنِ الْيَمِينِ".

آية (١٧) من سورة الأعراف: "ثُمَّ لَآتِيَنَّهُمْ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَنْ شَمَائِلِهِمْ..." = سأريهم طريق الحقّ باطل وطريق الباطل حقّ.

وآيات أُخرى كثيرة.

آية (١٨) من سورة الأعراف: "قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْءُومًا مَدْحُورًا لَمَنْ تَبِعَكَ مِنْهُمْ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنْكُمْ أَجْمَعِينَ" = آية (٤٧) و(٤٨) من سورة غافر: "وَإِذْ يَتَحَاجُّونَ فِي النَّارِ فَيَقُولُ الضُّعَفَاءُ لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا إِنَّا كُنَّا لَكُمْ تَبَعًا فَهَلْ أَنْتُمْ مُغْنُونَ عَنَّا نَصِيبًا مِنَ النَّارِ..... قَالَ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا إِنَّا كُلٌّ فِيهَا إِنَّ اللَّهَ قَدْ حَكَمَ بَيْنَ الْعِبَادِ" = آية (١٢) و(١٣) من سورة السجدة: "وَلَوْ تَرَىٰ إِذِ الْمُجْرِمُونَ نَاكِسُو رُءُوسِهِمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ رَبَّنَا أَبْصَرْنَا وَسَمِعْنَا فَارْجِعْنَا نَعْمَلْ صَالِحًا إِنَّا مُوقِنُونَ..... وَلَوْ شِئْنَا لَآتَيْنَا كُلَّ نَفْسٍ هُدَاهَا وَلَٰكِنْ حَقَّ الْقَوْلُ مِنِّي لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ" = آية (٣٨) من سورة الأعراف: "فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَىٰ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ أُولَٰئِكَ يَنَالُهُمْ نَصِيبُهُمْ مِنَ الْكِتَابِ حَتَّىٰ إِذَا جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا يَتَوَفَّوْنَهُمْ قَالُوا أَيْنَ مَا كُنْتُمْ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ قَالُوا ضَلُّوا عَنَّا وَشَهِدُوا عَلَىٰ أَنْفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا كَافِرِينَ..... قَالَ ادْخُلُوا فِي أُمَمٍ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِكُمْ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ فِي النَّارِ كُلَّمَا دَخَلَتْ أُمَّةٌ لَعَنَتْ أُخْتَهَا حَتَّىٰ إِذَا ادَّارَكُوا فِيهَا جَمِيعًا قَالَتْ أُخْرَاهُمْ لِأُولَاهُمْ رَبَّنَا هَٰؤُلَاءِ أَضَلُّونَا فَآتِهِمْ عَذَابًا ضِعْفًا مِنَ النَّارِ قَالَ لِكُلٍّ ضِعْفٌ وَلَٰكِنْ لَا تَعْلَمُونَ".

وآيات أُخرى كثيرة.

(٥): خلاصة الموضوع: لقد أعلَمَنا الله من خلال قرءانه الحكيم:
أوَّلاً: أنَّه تعالى أخرج الإنسان الظالم الفاسد من أرض الجنَّة (أرض الحياة الدنيا) من أحسن تقويم إلى أسفل سافلين، أي جعله تعالى يهبط في مستواهُ المعيشي والخُلُقي الرفيع، الّذي هو العيش المشترك في الخير والمحبة والسلام والأخلاق إلى مستوى هابط متدنّي سافل منحطّ، والّذي هو العيش المشترك في العداوة والبغضاء والظلم والفساد والفحشاء والمنكر والفقر، وأنَّ مصيره سيكون في جهنَّم خالدًا فيها أبدًا، لأنَّه هو من اختار طريق الكفر والإشراك والظلم والفساد بإرادته.

وثانيًا: تحريف هذا الإبليس (الإنسان الفاسد) كلام الله عن سبق إصرار وترصدّ وإبعاد كثيرًا من الناس عن طريق الحقّ، وأيضًا عن سبق إصرار وترصدّ بهدف السيطرة في الأرض واحتكار خيرات الله.

إبليس والشيطان والجن القاسط، هو الإنسان الظالم والمتكبر ذو القوَّة العقليَّة والمال والسلطة من جميع الأُمم، لذلك أبى أن يتَّبع ما أمره الله جلَّ في علاه في كتابه العظيم وسعى في الأرض فسادًا.

والسلام على من اتَّبع الهُدى والعذاب على من كذَّب وتولَّى.

الأحد، 23 أغسطس 2020

7:01 ص

أسرار خطيرة تذاع لأول مرة على الجمهور - فضائح الزلنطحي لا تنتهي

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع خطير عن مباراة فريق الأهلي وفريق قرين الزمالك
نعم قرين الزمالك !!
أسرار خطيرة تذاع لأول مرة على الجمهور
عفركوش يفضح رئيس النادي وأبنه ونادي أخر بمباركة  مالك النادي الغير مصري .
فعقدوا العزم على إيذاء النادي الأهلي ولاعبيه ورئيسه المحترم ، أتفق أبن رئيس النادي الأبيض
مع أحد السحرى المغاربة بعد دفع ملبغ كبير من المال (أمنه هم الشوال )
بعد تحضير جلسات متكررة للجان الأحمر وقراءة العزيمة عليه تم أخذ العهد عليه ، ليست أول سابقة للمدعو ( م م )
وفعلاً رموا العزيمة قبل بداية المباراة في زحمة أحداث تشيك الحكم على يد وليد .
أصبح لاعبي النادي الأهلي في حالة غير طبيعية وكلنا شاهدنا الفرص الضائعة وأكبر مثال كرات العارضة وحالة مروان محسن ولكن كاد يحدث كارثة على لاعبي الزمالك وهو إقلاب السحر على الساحر في أخر المباراة حتى نسوا أنهم غيروا ٤ لاعيبة فقط .
وسترون بأنفسكم  كوارث إنقلاب الحر على الزمالك وعلى الشوال ناديه.
مع تحيات
عفركوش
I seek refuge with Allah from Satan the accursed name of God the Merciful, the Compassionate
Good topic about the match between Al-Ahly and the Zamalek team
Yes, mate of Zamalek !!
Serious secrets are broadcasted to the public for the first time
Afrakosh exposes the club president, his son, and another club with the blessing of the non-Egyptian club owner.
So they were determined to harm the Al-Ahly club, its players, and its respected president, the son of the president of the white club agreed
With one of the Moroccan magicians after paying a large sum of money (his security is the scarf)
After preparing repeated sessions for the Red Committees and reading the resolve to him, the vow was taken upon him, not the first precedent for the invited (M.M.)
And in fact they threw resolve before the start of the match in the crowd of events Chek the referee at the hands of Walid.
Al-Ahly club players became in an unnatural state and we all saw the missed opportunities, the biggest example of crossbar balls and the case of Marwan Mohsen, but almost a disaster happened to Zamalek players, which was turning the magic on the magician at the end of the match until they forgot that they only changed 4 players.
And you will see for yourselves the disasters of the free coup against Zamalek and Shawwal Club.
With regards
Afrakosh

الاثنين، 15 يونيو 2020

1:15 م

رعب شويه عشان كورونا _ مع القرين



ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ﺣﻘﺎﺋﻖ ﻻ ﻳﻌﺮﻓﻬﺎ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ !
ﺍﻟﺒﻜﺎﺀ ﻟﻮﺣﺪﻙ ﻗﺪ ﻳﺪﻓﻊ ﺍﻟﻘﺮﻳﻦ ﻹﺣﺘﻀﺎﻧﻚ ﻭ ﻫﺬﺍ ﻗﺪ ﻳﺴﺒﺐ ﺇﺭﺗﻔﺎﻉ ﻓﻲ ﺣﺮﺍﺭﺓ ﺟﺴﻤﻚ .
* ﺍﻟﻘﺮﻳﻦ ﻻ ﻳﻨﺎﻡ ﻟﻜﻨﻪ ﻳﺘﺠﻮﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﻐﺮﻓﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻨﺎﻡ ﻓﻴﻬﺎ ﺑﻌﺪ ﻧﻮﻣﻚ ...
ﻭ ﻗﺪ ﻳﻮﻗﻊ ﺷﻴﺌﺎ ﻋﻦ ﻋﻤﺪ ﻹﻳﻘﺎﻇﻚ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﺸﻌﺮ ﺑﺎﻟﻤﻠﻞ !!.
* ﺍﻟﻘﺮﻳﻦ ﻻ ﻳﺒﻜﻲ ﺇﻻ ﻣﺮﺓ ﻓﻲ ﺣﻴﺎﺗﻪ ﻭﻫﻲ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﻤﻮﺕ ﺻﺎﺣﺒﻪ ﻣﻘﺘﻮﻝ !!
* ﺇﺫﺍ ﺗﺸﺎﺟﺮﺕ ﺷﺠﺎﺭﻗﻮﻱ ﻭ ﻋﻨﻴﻒ ﻣﻊ ﺃﺣﺪ ﻭ ﺳﻘﻂ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺸﺨﺺ ﻣﺮﻳﻀﺎً ﺑﻌﺪﻫﺎ ﺑﻴﻮﻡ ..
ﻓﻬﺬﺍ ﻗﺪ ﻳﻜﻮﻥ ﺑﺴﺒﺐ ﻗﺮﻳﻨﻚ ﺍﻟﺬﻱ ﺫﻫﺐ ﺇﻟﻴﻪ ﻭ ﺇﻧﺘﻘﻢ ﻟﻚ ﻣﻨﻪ !!
* ﻛﻦ ﺣﺬﺭﺍ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﻨﺎﺩﻱ ﺃﺣﺪ ﺑﻌﺪ ﻣﻨﺘﺼﻒ ﺍﻟﻠﻴﻞ ..
ﻷﻧﻪ ﺇﺫﺍ ﻧﺎﺩﻳﺖ ﻭﻟﻢ ﺗﺄﺗﻴﻚ ﺇﺟﺎﺑﺔ ﻣﻦ ﺍﻹﻧﺲ ﻗﺪ ﻳﺠﺒﺮ ﺃﺣﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻦ ﺑﺎﻟﺮﺩ ﻋﻠﻴﻚ !!
ﻓﻼ ﺗﻨﺎﺩﻱ ﺃﺣﺪ ﺇﻻ ﻭﺃﻧﺖ ﻣﺘﺄﻛﺪ !
* ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﺒﺪﺃ ﻗﻠﺒﻚ ﺑﺎﻟﺨﻔﻘﺎﻥ ﺩﻭﻥ ﺳﺒﺐ ﻭﺍﺿﺢ ..
ﻓﻬﺬﺍ ﻳﻌﻨﻲ ﺃﻥ ﺷﻴﻄﺎﻥ ﻳﻘﻒ ﺃﻣﺎﻣﻚ ﻣﺒﺎﺷﺮﺓ ..!!
ﻭ ﻳﺤﺪﻕ ﻓﻲ ﻋﻴﻨﻴﻚ ﻭ ﺍﻟﻤﺴﺎﻓﺔ ﺑﻴﻦ ﺭﺃﺱ ﺃﻧﻔﻚ ﻭ ﺃﻧﻔﻪ ﻻ ﺗﺘﻌﺪﻯ ﺣﺒﺔ ﺭﻣﻞ !!
* ﺻﻮﺕ ﺍﻟﺼﻔﻴﺮ ﻓﻲ ﺍﻷﺫﻥ ...... ﺷﻴﻄﺎﻥ ﻳﺤﺎﻭﻝ ﺃﻥ ﻳﻜﻠﻤﻚ !!!
* ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﺴﺘﻴﻘﻆ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﺎﻋﻪ 2 ﺍﻭ 3 ﻓﺠﺮﺍ ﺑﺪﻭﻥ ﺳﺒﺐ .. ﻓﻬﻨﺎﻙ ﺍﺣﺘﻤﺎﻝ %85 ﺍﻥ ﻳﻮﺟﺪ ﻣﺨﻠﻮﻕ ﻳﺮﺍﻗﺒﻚ ؛
* ﻳﻮﺟﺪ ﻏﺸﺎﺀ ﻋﻠﻲ ﻋﻴﻦ ﺍﻻﻧﺴﺎﻥ ﻳﻤﻨﻌﻪ ﻣﻦ ﺭﺅﻳﻪ ﺍﻟﻤﻼﺋﻜﻪ ﻭﺍﻟﺠﻦ .. ﻳﺰﺍﺡ ﺍﻟﻐﺸﺎﺀ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻮﻓﺎﺓ ؛ ...
* ﻋﻨﺪ ﺳﻤﺎﻉ ﺍﻻﻏﺎﻧﻲ ﺗﺤﻀﺮ ﺍﻟﺠﻦ ﻭﺍﻟﺸﻴﺎﻃﻴﻦ ﻭﻳﺮﻗﺼﻮﺍ ﺣﻮﻝ ﻣﻦ ﻳﺴﻤﻌﻬﺎ .. ﻭﻟﻮ ﻛﺸﻒ ﺍﻟﻐﺸﺎﺀ ﻟﺼﺮﻉ ﺍﻻﻧﺴﺎﻥ ﻣﻦ ﻫﻮﻝ ﺍﻟﻤﻨﻈﺮ

عفركوش

الجمعة، 15 مايو 2020

11:52 م

جيش الجن وأمريكا والفيروس التاجي في خامنئي ..




الإمام علي قهر الجن. رسم توضيحي من إحسان أول ، مخطوطة فارسية من القرن السادس عشر.
شارك
 طباعة
Supreme Leader Ali Khamenei
المرشد الأعلى علي خامنئي
ادعى المرشد الأعلى الإيراني في خطابه الأخير الذي ترك العديد من الإيرانيين في حيرة أو بالأحرى مرعبًا ، من أن الرجل الخرافي الذي يحكم البلاد بصلاحيات غير محدودة ربما فقد قدراته. إنهم يخشون حقًا من أن هذا قد يلحق بلاء أشد خطورة بأمة تعاني من العديد من المصاعب ، وآخرها وباء الفيروس التاجي الذي تجد البلاد صعوبة بالغة في إدارته.

عند الحديث عن موضوعه المفضل ، "العدو" ، أشار خامنئي إلى مجموعتين من الأعداء ، البشر والجن (djinn أو genies). الجن ، في اعتقاده ، مخلوقات خارقة غير مرئية مع قوى تدمير غير عادية تعمل الآن جنبًا إلى جنب مع مجموعة من الأعداء الآخرين.

وقال في خطابه الطويل بمناسبة عيد رأس السنة الإيرانية (نوروز) "لدينا الجن وأعداء البشر الذين يساعدون بعضهم البعض. أجهزة المخابرات في العديد من البلدان تعمل معا ضدنا". ثم يروي حادثة من التاريخ الإسلامي المبكر عندما "اجتمع جميع أعداء النبي معا وتآمروا معا" لهزيمة المسلمين ، ذهب المرشد الأعلى الإيراني البالغ من العمر 80 عاما للتحدث عن "العدو الشرير للإسلامي. الجمهورية "، أي الشيطان الأكبر الملقب بأمريكا.

ليس من المستغرب للغاية ، عندما جاء خامنئي لمعالجة قضية وباء الفيروس التاجي في البلاد ، أشار بإصبعه إلى الولايات المتحدة. ورفض عرض الولايات المتحدة لمساعدة إيران في السيطرة على الوباء المستمر مرة أخرى ، ووصف أمريكا بأنها "العدو الأكثر وحشية للجمهورية الإسلامية" ، وقال إنهم "يكذبون ، ودجالون دجالون ، وإرهابيون قاسيون ولا يرحمون" وذهبوا إلى حد إن المطالبة بالأدوية الأمريكية لعلاج الفيروس التاجي قد ترسخ المرض في إيران بدلاً من التخلص منه.


الجن الذي أشار إليه خامنئي هو مخلوقات خارقة للطبيعة مذكورة في القرآن لكن مفهوم وجودها متجذر في وثنية ما قبل الإسلام العربي والأساطير الإسلامية اللاحقة. وفقا للقرآن ، خلق الله الجن من خليط من النار ، على عكس البشر الذين تم إنشاؤهم من التربة. الجن هم كائنات متناقضة ويعتمد موقفهم على ما إذا كانوا يقبلون إرشاد الله أم لا. الجن أسرع وأقوى بكثير من البشر ويمكن أن يظهر نفسه للبشر بأي شكل من الأشكال ، سواء كان الإنسان أو الحيوان ، كما يرغبون. للحماية منهم يحتاج المرء إلى معرفة الصلوات الصحيحة وحمل التعويذات.


الإيمان بالجن ليس محوريا في العقيدة الإسلامية. يفسر العديد من علماء الإسلام الآيات القرآنية التي وردت فيها بشكل رمزي. ومع ذلك ، يبدو أن المرشد الأعلى لإيران يفسر تلك الآيات بشكل حرفي تمامًا ويقترح حتى أن الأعداء بقيادة الولايات المتحدة يستخدمون هذه المخلوقات الخارقة في قتالهم ضد الجمهورية الإسلامية.

من الصعب عدم ملاحظة أوجه الشبه التي رسمها خامنئي في "خطاب الجن" بينه وبين النبي. يبدو أن خامنئي يقارن بين أتباعه لأولئك المؤمنين الأوائل الذين قبلوا محمد ودينه ، وبنفس الطريقة ، يساوي أعداء النبي مع أولئك الذين يعتبرهم أعداء الجمهورية الإسلامية.

من الصعب أيضًا عدم ملاحظة التوازي والتشابه بين رؤية خامنئي لنفسه و "العم العزيز نابليون" ، الشخصية الرئيسية لما قد يكون العمل الفارسي الأدبي الأكثر قراءة. "عزيزي نابليون" في الرواية المضحكة التي تحمل نفس الاسم للمخرج إيراج بيزيشكاد وسلسلة مستوحاة منه ، مألوفة لدى كل إيراني. الشخصية هي ضابط متقاعد منخفض المستوى من لواء القوزاق الفارسي في وقت احتلال إيران من قبل قوات الحلفاء خلال الحرب العالمية الثانية. وقد أطلق عليه اسم "عزيزنا نابليون" من قبل شبان مرحين من عائلته الممتدة بسبب هوسه ببطله نابليون.


عندما يكبر القوزاق السابق للقصة ، أصبح يؤمن بتخيلاته الارتيابية لكونه قائد الجيش الإيراني في الحرب ضد الإمبراطورية البريطانية وفي نفس الوقت يعرّف نفسه مع نابليون. كان نظامه السابق ، الذي تقاعد بعد خدمته كخادم منزلي ، يتحدى في البداية قصص سيده. في نهاية المطاف ، يعيد الخادم ويؤكد قصص مآثر العم نابليون في المعارك ضد البريطانيين ، والتي تم تصميمها على غرار تاريخ الحروب التي خاضها نابليون مع الإمبراطورية البريطانية.

ومع ذلك ، فإن خامنئي ليس قوزاقًا متقاعدًا ، فهو قائد قوي لدولة تضم 80 مليون معركة قتالية على العديد من الجبهات ، بما في ذلك معركة صعبة مع فيروس غير مرئي يقتل الأرواح بسرعة تخريب الأعصاب ليس فقط في إيران ولكن في جميع أنحاء العالم.


على هذا النحو ، فإن معتقدات خامنئي ، في الجن أو في عالم مليء بجنون العظمة من الأعداء الذين يتآمرون ضده باستمرار وعلى عالمه ونظرية أن الولايات المتحدة خلقت سلالة من الفيروس الذي يؤثر فقط على الإيرانيين ، لها تأثير أكبر بكثير من الشخصية المعتقدات. مطلوب من رعاياه العثور على أدلة وإثباتات لما يؤمن به.


العمّ بجنون العظمة نابليون يلوم البريطانيين على كل مرض يصيبه. عبارة "البريطانيون وراء ذلك" ، شعار العم نابليون ، ألهم كتاب وزير الخارجية البريطاني السابق جاك سترو ، "الوظيفة الإنجليزية: فهم إيران ولماذا لا تثق ببريطانيا. في قائمة أعداء خامنئي ، تحتل أمريكا مكانة مرموقة ، لكنها تتبعها عن كثب بريطانيا التي غالباً ما يشير إليها بـ "بريطانيا الشريرة".

وفي خطاب ألقاه في يوليو / تموز 2009 أثناء احتجاجات على انتخابات متنازع عليها أعادت مرشحه المفضل محمود أحمدي نجاد إلى منصبه ، زعم خامنئي أن بريطانيا كانت وراء الاضطرابات في البلاد. ولم يمض وقت طويل قبل اعتقال العديد من الإيرانيين العاملين في السفارة البريطانية في طهران وإجبارهم على "الاعتراف" لإثبات مزاعم خامنئي.

ليس من المستبعد أن يخشى أنه في الظروف الحالية سيُطلب من علماء إيران والعاملين الصحيين استنفاد موارد البلاد التي تشتد الحاجة إليها للعثور على دليل على فيروسات التاجية المصممة خصيصًا للتأثير على الإيرانيين أو للعثور على الأشخاص في خدمة الجن الذين التعاون مع العدو. لا يمكن أن يكون "القائد الحكيم للثورة" الذي يخوض حروب الرسول على خطأ.

الآراء التي عبر عنها المؤلف ليست بالضرورة آراء راديو فاردا

مقالة منقولة مترجمة

ابحث عن موضوعك هنا

أشتري كتب فك السحر وطرد الجن من أمازون مباشر

المشاركات الشائعة

المتابعون

لاتنسونا بالدعم المعنوي والمادي بالأضافة للحساب الألكتروني باي بال هذا
خبر سار لمحبي فعل الخير ، قريباً استخرج تصريح جمعية Bin Heikal الخيرية .
Good news for fans of doing good, soon extract the Bin Heikal charity permit. Do not forget us with the moral and material support in addition to this PayPal electronic account




RAW Paste Data
FB.getLoginStatus(function(response) { statusChangeCallback(response); }); { status: 'connected', authResponse: { accessToken: '...', expiresIn:'...', signedRequest:'...', userID:'...' } }
dmwduuzy0jqo8ndzx.html