#2022
كل عام وانتم بخير وسنة جديدة سعيدة على الجميع
Happy New Year and Happy New Year to everyone
مدونة عفركوش- تسخير الجن وبناته - استحضار الجن - صرف الجن - فك السحر
![]() |
| ما هى السجدة التى تجعل الشيطان يبكى ويصرخ ويتمنى المــوت ؟ اخبرنا بها النبى ﷺ ويغفل عنها الكثير |
( إِذَا قَرَأَ ابْنُ آدَمَ السَّجْدَةَ فَسَجَدَ اعْتَزَلَ الشَّيْطَانُ يَبْكِي يَقُولُ : يَا وَيْلَهُ ! - وَفِي رِوَايَةِ أَبِي كُرَيْبٍ : يَا وَيْلِي - أُمِرَ ابْنُ آدَمَ بِالسُّجُودِ فَسَجَدَ فَلَهُ الْجَنَّةُ ، وَأُمِرْتُ بِالسُّجُودِ فَأَبَيْتُ فَلِي النَّارُ )
رواه مسلم ، فهو حديث صحيح
. اذا اراد الانسان ان يجعل الشيطان يبكي وينهار فعليه أن يزيد في سجوده ليزيد في بكاء الشيطان عليه لعنه الله عن أبي هريرة رضي الله عنه قال رن إبليس حين أنزلت فاتحة الكتاب وقال أحد التابعين أنه لما نزل قوله تعالى ومن يغفر الذنوب إلا الله ولم يصروا على صاحب ابليس وجنوده وحث على راسه في التراب ودعا بالويل والثبور حتى جاءته جنوده من كل بر وبحر فقال مالك يا سيدنا قال آية نزلت في كتاب الله لا يضر بعدها احد. من بني ادم قالوا ما هي فأخبرهم قالوا نفتح لهم أبواب الأهواء فلا يتوب ولا يستغفرون ولا يرون الا انهم على الحق فرضي منهم ذلك
ورد في الاثر عن الامام محمد بن واسع عن رحمه الله أنه كان يدعو الله كل يوم بدعاء يقول " أنه كان يدعو الله كل يوم بدعاء خاص ، فجاءه شيطان وقال له : يا إمام ! أعاهدك أني لن أوسوس لك أبدا ، ولن آتيك ولن آمرك بمعصية ، ولكن بشرط أن لا تدعو الله بهذا الدعاء ، ولا تعلمه لأحد . فقال له الإمام : كلا ! سأعلمه لكل من قابلت وافعل ما شئت . هل تريد معرفه هذا الدعاء ؟ كان يدعو فيقول : " اللهم إنك سلطت علينا عدوا عليما بعيوبنا ، يرانا هو وقبيله من حيث لا نراهم ، اللهم آيسه منا كما آيستـه من رحمتك ، وقَنِّطه منا كما قَنَّطـته من عـفوك ، وباعــد بيننا وبينه كما باعـدت بينه وبين رحمتك وجنتك " فجاء له الشيطان وقال له أعاهد أني كان لم يسلك ابدا ولن اتيت ولم امرك بمعصيه ولكن لا تدعي الله هذا الدعاء ولو لا تعلموا احدا من بعدك.

لأصحاب الأختصاص والعلاج الروحاني
بالمزاد ( سوم ) لأعلى سعر موقع ناجح ، الزائرين في الشهر لا يقل عن ٤٥ الف زائر .
عدد الزائرين كل الوقت 2,217,789 زائر
لعقد الصفقة
heikal.group@yahoo.com
For specialists and spiritual therapy
By auction (sum) for the highest price of a successful site, visitors per month are no less than 45 thousand visitors.
The number of visitors all the time 2,217,789 visitors
To make the deal
heikal.group@yahoo.co
Для специалистов и духовной терапии
По аукциону (сумме) по наивысшей цене успешного сайта посетителей в месяц составляет не менее 45 тысяч посетителей.
Количество посетителей за все время 2 217 789 посетителей
Заключить сделку
heikal.group@yahoo.com
Pour les spécialistes et la thérapie spirituelle
Par vente aux enchères (somme) pour le prix le plus élevé d'un site à succès, les visiteurs par mois ne sont pas moins de 45 mille visiteurs.
Le nombre de visiteurs tout le temps 2217789 visiteurs
Pour conclure l'affaire
heikal.group@yahoo.com
تم البيع .
انتهاء المزاد على ٣٣٢ الف $ مبروك للشاري
Sold .
Auction ends at $ 332,000 Congratulations to the buyer
Ferkocht.
Feiling einiget op $ 332.000 Lokwinsken foar de keaper
Vendu .
L'enchère se termine à 332 000 $ Félicitations à l'acheteur
Венду.
L'enchère se termine à 332 000 $ Обращение к сотруднику
الفقر وكورونا وقسوة قلوب الناس البخلاء في فعل الخير.
الموقع حداد ٤٠ يوم وليس ٣ أيام بعد ذلك ممكن إغلاق الموقع تماماً .
المسئول
Heikal Group
The poor girl died.
Poverty, Corona, and the cruelty of the hearts of stingy people in doing good.
The site is mourning for 40 days, not 3 days after that, it is possible to close the site completely.
Administrator
Heikal Group
السلام عليكم .
دخول المدارس والمصاريف !
إخواني وأخواتي الأفاضل أبدء حديثي :عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((مَن نفَّس عن مؤمنٍ كربةً من كُرَب الدنيا، نفَّس الله عنه كربةً من كُرَب يوم القيامة، ومن يسَّر على معسرٍ، يسَّر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلمًا ستره الله في الدنيا والآخرة، واللهُ في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه …. ))
كما تعلمون ان الجمعية الخيرية لموقع عفركوش من فترة ماضية أوقفت المساهمة في الخير بسبب إنعدام التبرعات من المساهمين مما أدي لمشاكل وأزمات لعائلات وأرامل ومرضى وطلاب وأفراد هم كانوا في أشد الحاجة للمال . بيوت إدمرت وعائلات إتخرب بيوتها وطلبة إفصلوا كياتهم وحرما من دخول الأمتحانات وغيرهم.
للعلم الجمعية قدمت خلال ٦ سنوات طلبات لوزارة التضامن لأشهارها وكلها قوبلت بالرفض لسبب واهي من الوزارة يتعلق بالأمن الوطني ! مش عارف ذنب الغلابه ايه ؟!
أعرف فتاه في معهد أوسيم حرمت من دخول الأمتحان لعدم سداد المصاريف (٥٢٠٠ جنية ) عامان، أم لثلاثة أطفال والأب مريض وأصيب بالعمي قريب والأم أصيبت بالسكر قريب بسبب الهم والفقر . والأمثلة كثيرة وهؤلاء الناس يعفو لسانهم عن طلب المساعدة ، غير مساهمة الجمعية في بنك الطعام المصري وجمعية الصم والبكم (ميت عقبة) ومستوطنة الجزام وغيرهم ....
من يريد المساهمة والتبرع عل حساب البنك الأهلي المصري رقم 17450006292193000
أو ممكن التبرع مباشر لبنك الطعام المصري على اللينك
https://www.egyptianfoodbank.com/ar/Relief/Program
قضاء حوائج المسلمين؛ فقد قال -صلى الله عليه وسلم- كما في الصحيحين: «المسلم أخو المسلم؛ لا يَظْلمه، ولا يُسلِمه، ومَن كان في حاجة أخيه، كان الله في حاجته، ومَن فرَّج عن مسلم كُربة، فرَّج الله عنه بها كربة من كُرَب يوم القيامة، ومَن سَتر مسلمًا، ستَره الله يوم القيامة».
Hello .
School entry and expenses!
Honorable brothers and sisters, I perform my hadith: On the authority of Abu Huraira, may God be pleased with him, on the authority of the Prophet, may God’s prayers and peace be upon him, who said: ((Whoever breathes on a believer from the distress of the world, God has breathed on him from the distress of the distress on the Day of Resurrection, and whoever facilitates the affliction, may God be pleased with him in The world and the hereafter, and whoever conceals a Muslim, God will conceal him in this world and the hereafter, and God is at the help of the servant, what the slave is at the help of his brother ...))
As you know, the charitable association for Afrakoush website from a previous period stopped contributing to good due to the lack of donations from the contributors, which led to problems and crises for families, widows, patients, students and individuals who were in dire need of money. The homes of destroyed and the families whose homes were destroyed, and students who were separated from their homes and denied entry to the exams, and others.
For your information, the association submitted, within 6 years, requests to the Ministry of Solidarity for its publicity, and all of them were rejected for a lack of reason from the ministry related to national security! I don’t know what is the guilt of the victory ?!
I know a girl at the Osim Institute who was denied entry to the exams due to unpaid expenses (5,200 Egyptian pounds) for two years, a mother of three children, the father was sick and was blinded by a relative, and the mother was diagnosed with diabetes nearby because of anxiety and poverty. There are many examples, and these people are forgiven for asking for help, other than the association’s contribution to the Egyptian Food Bank, the Association for the Deaf and Mute (Meet Oqba), the Jazam settlement and others ....
Who wants to contribute and donate on the account of the National Bank of Egypt No. 17450006292193000
Or on account
Meet the needs of Muslims; He - may God bless him and grant him peace - said in the two Sahihs: “A Muslim is the brother of a Muslim; He does not oppress him, and he does not betray him, and whoever is in need of his brother, God will be in his need, and whoever releases a Muslim from distress, God will relieve him with it from the distress of the Doomsday, and whoever conceals a Muslim, God will see him on the Day of Resurrection. ”
عبارة عن فصين توم مهروس مع نصف بصلة صغيرة مفرومة وقر2ن فلفل مهروس متوسط الحار) عصير لمون وخلطهم مرة صباحا ومرة مسائا لمدة 15 يوم...واعمل مسحة لكورونا لن تجدها..يستحسن عمل الخلطة يوميا...وبالشفاء بأذن الله
مع تحيات عفركوش
هل جرى حوار مُباشر بين الله جلَّ في علاه وبين إبليس اللعين؟
وهل إبليس كائن لا نستطيع رؤيته؟
مقالة في غاية الأهميَّة.
تفسير آيات في سورة الأعراف من آية (١٢) إلى آية (١٨) من خلال أحسن التفسير (القرءان العربيّ المُبين).
* سورة الأعراف
وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ لَمْ يَكُنْ مِنَ السَّاجِدِينَ ﴿١١﴾ قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلَّا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ ﴿١٢﴾ قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَنْ تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ ﴿١٣﴾ قَالَ أَنْظِرْنِي إِلَىٰ يَوْمِ يُبْعَثُونَ ﴿١٤﴾ قَالَ إِنَّكَ مِنَ الْمُنْظَرِينَ ﴿١٥﴾ قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ ﴿١٦﴾ ثُمَّ لَآتِيَنَّهُمْ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَنْ شَمَائِلِهِمْ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ ﴿١٧﴾ قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْؤومًا مَدْحُورًا لَمَنْ تَبِعَكَ مِنْهُمْ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنْكُمْ أَجْمَعِينَ ﴿١٨﴾.
السلام على من آمن بالقرءان العظيم وعَمِلَ صالحًا، واللعنة على من آمن بكتب الطاغوت (الأبالسة والشياطين) وعَمِلَ سيِّئًا ولم يُرِد أن يتوب إلى الله توبةً نصوحًا.
(١): لقد زعم السلف الطالح وجهلاء الأمَّة اليهوديَّة والمسيحيَّة والسنيَّة والشيعيَّة والذين يُسمّون أنفسهم بالتنوريِّين، إلخ... أنَّ الله جلَّ في علاه تكلَّم مع إبليس، أو الشيطان مباشرة، وأنَّ إبليس هو كائن حيّ مُتخفّي خَلَقه الله في الجنَّة، وعندما عصى ربّه، أمره الله تعالى بالهبوط إلى الأرض.
هذه القصة الخرافيَّة والساقطة مأخوذة من كتاب التوراة والإنجيل (العهد القديم والجديد الخبيث) ولكن كل مِلَّة صاغتها بصيغة مختلفة.
سبحانه وتعالى عمَّا يقولون بُهتانًا وكُفرًا وإشراكًا وزورًا.
(٢): تعالوا إخوتي وأخواتي الأفاضل نتدبَّر آيات سورة الأعراف من آية (١٢) إلى آية (١٨).
الموضوع سهل جدًّا جدًّا ولا يحتاج إلى فلسفة سفسطائيَّة كفلسفة السلف الطالح من أحبار الدين اليهودي الخبيث، ورهبان الدين المسيحي الباطل، وأئمَّة الدين السنّي والشيعي النجس، وفلاسفة الدين التنويري السخيف ومن اتَّبعهم بإجرام إلى يوم الدين.
(٣): لقد أراد الله تعالى أن يُعلِمُنا من خلال كتابه الكريم عن أعمال إبليس، أي الشيطان، أي الجنّ القاسط، أي الإنسان الذي أعرض عن كتاب الله، أي عن قانونه.
إنَّ الحوار الذي جرى بين الله تعالى وبين إبليس في آيات سورة الأعراف هو ما قاله تعالى للإنسان الظالم والفاسد في الكتاب، وليس حوار مباشر مع إبليس الكائن المُختفي، الحمد لله على نِعْمة العَقْل، والحمد لإبليس على نِعْمة النَقْل.
إنَّ جواب وقَوْل إبليس لله هو أعمال الناس الفاسدة التي أعْلَمنا عنها العليم الخبير في القرءان العظيم، كأعمال قوم نوح وعاد وثمود ولوط وأصحاب مدين وفرعون وقارون، وطائفة من أهل الكتاب من الذين كفروا، وطائفة من قوم الرسول من المنافقين، إلخ... وجدالهم مع رسلهم، والبرهان المُبين نجده في السُوَر التالية، وفي سُوَر أُخرى كثيرة لا تُعدّ ولا تُحصى:
* سورة آل عمران
يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ ﴿٧١﴾ وَقَالَتْ طَائِفَةٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ آمِنُوا بِالَّذِي أُنْزِلَ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَجْهَ النَّهَارِ وَاكْفُرُوا آخِرَهُ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ ﴿٧٢﴾.
* سورة النساء
وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِنْدِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا ﴿٨١﴾.
* سورة فصلت
فَإِنْ أَعْرَضُوا فَقُلْ أَنْذَرْتُكُمْ صَاعِقَةً مِثْلَ صَاعِقَةِ عَادٍ وَثَمُودَ ﴿١٣﴾ إِذْ جَاءَتْهُمُ الرُّسُلُ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا اللَّهَ قَالُوا لَوْ شَاءَ رَبُّنَا لَأَنْزَلَ مَلَائِكَةً فَإِنَّا بِمَا أُرْسِلْتُمْ بِهِ كَافِرُونَ ﴿١٤﴾ فَأَمَّا عَادٌ فَاسْتَكْبَرُوا فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَقَالُوا مَنْ أَشَدُّ مِنَّا قُوَّةً أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ الَّذِي خَلَقَهُمْ هُوَ أَشَدُّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَكَانُوا بِآيَاتِنَا يَجْحَدُونَ ﴿١٥﴾ فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا صَرْصَرًا فِي أَيَّامٍ نَحِسَاتٍ لِنُذِيقَهُمْ عَذَابَ الْخِزْيِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَعَذَابُ الْآخِرَةِ أَخْزَىٰ وَهُمْ لَا يُنْصَرُونَ ﴿١٦﴾ وَأَمَّا ثَمُودُ فَهَدَيْنَاهُمْ فَاسْتَحَبُّوا الْعَمَىٰ عَلَى الْهُدَىٰ فَأَخَذَتْهُمْ صَاعِقَةُ الْعَذَابِ الْهُونِ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ ﴿١٧﴾.
* سورة النازعات
هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ مُوسَىٰ ﴿١٥﴾ إِذْ نَادَاهُ رَبُّهُ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى ﴿١٦﴾ اذْهَبْ إِلَىٰ فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَىٰ ﴿١٧﴾ فَقُلْ هَلْ لَكَ إِلَىٰ أَنْ تَزَكَّىٰ ﴿١٨﴾ وَأَهْدِيَكَ إِلَىٰ رَبِّكَ فَتَخْشَىٰ ﴿١٩﴾ فَأَرَاهُ الْآيَةَ الْكُبْرَىٰ ﴿٢٠﴾ فَكَذَّبَ وَعَصَىٰ ﴿٢١﴾ ثُمَّ أَدْبَرَ يَسْعَىٰ ﴿٢٢﴾ فَحَشَرَ فَنَادَىٰ ﴿٢٣﴾ فَقَالَ أَنَا رَبُّكُمُ الْأَعْلَىٰ ﴿٢٤﴾.
* سورة المؤمنون
ثُمَّ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا تَتْرَىٰ كُلَّ مَا جَاءَ أُمَّةً رَسُولُهَا كَذَّبُوهُ فَأَتْبَعْنَا بَعْضَهُمْ بَعْضًا وَجَعَلْنَاهُمْ أَحَادِيثَ فَبُعْدًا لِقَوْمٍ لَا يُؤْمِنُونَ ﴿٤٤﴾.
* سورة الكهف
وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلَّا مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ وَيُجَادِلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَمَا أُنْذِرُوا هُزُوًا ﴿٥٦﴾.
* سورة الإسراء
وَيَدْعُ الْإِنْسَانُ بِالشَّرِّ دُعَاءَهُ بِالْخَيْرِ وَكَانَ الْإِنْسَانُ عَجُولًا ﴿١١﴾.
وآيات أُخرى كثيرة لا تُعدّ ولا تُحصى تُبيِّن عَمَل الإنسان الفاسد وجداله بآيات الله، أي محاربة الله بهدف التحدّي والتكبّر كما يفعل أكثر المُلحدين المُتكبِّرين وغيرهم من أصحاب المذاهب والأديان الأرضيَّة الباطلة.
(٤): أرجوا من عزيزي القارئ أن يُركِّز جيّدًا على ترابط آيات سورة الأعراف مع آيات أّخرى، وبإذن الله سيتبيَّن له المعنى الحقيقي لقصَّة إبليس اللعين (أعمال الإنسان الكافر والمشرك والظالم والفاسد في جميع الأزمان).
آية (١٢) من سورة الأعراف: "قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلَّا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ..." = آية (٦) من سورة الإنفطار: "يَا أَيُّهَا الْإِنْسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ" = آية (٢٠) و(٢١) من سورة الإنشقاق: "فَمَا لَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ..... وَإِذَا قُرِئَ عَلَيْهِمُ الْقُرْءانُ لَا يَسْجُدُونَ".
وآيات أُخرى كثيرة.
آية (١٢) من سورة الأعراف: "... قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ" = آية (٥٢) من سورة الزخرف: "وَنَادَىٰ فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَٰذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِنْ تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ..... أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِنْ هَٰذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ".
آية (١٢) من سورة الأعراف: "... قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ..." = آية (٥٢) من سورة الزخرف: "أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِنْ هَٰذَا...".
وآيات أُخرى كثيرة.
آية (١٣) من سورة الأعراف: "قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَنْ تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ" = آية (١٢٤) من سورة طه: "وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَىٰ" = آية (١٢) من سورة محمد: "... وَالَّذِينَ كَفَرُوا يَتَمَتَّعُونَ وَيَأْكُلُونَ كَمَا تَأْكُلُ الْأَنْعَامُ وَالنَّارُ مَثْوًى لَهُمْ" = آية (٥) من سورة التين: "ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ".
وآيات أُخرى كثيرة.
آية (١٤) من سورة الأعراف: "قَالَ أَنْظِرْنِي إِلَىٰ يَوْمِ يُبْعَثُونَ" = آية (١١٨) و(١١٩) من سورة النساء: "لَعَنَهُ اللَّهُ وَقَالَ لَأَتَّخِذَنَّ مِنْ عِبَادِكَ نَصِيبًا مَفْرُوضًا.... وَلَأُضِلَّنَّهُمْ وَلَأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الْأَنْعَامِ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ وَمَنْ يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُبِينًا".
وآيات أُخرى كثيرة.
آية (١٥) من سورة الأعراف: "قَالَ إِنَّكَ مِنَ الْمُنْظَرِينَ" = آية (٩٧) من سورة طه: "قَالَ فَمَا خَطْبُكَ يَا سَامِرِيُّ..... قَالَ بَصُرْتُ بِمَا لَمْ يَبْصُرُوا بِهِ فَقَبَضْتُ قَبْضَةً مِنْ أَثَرِ الرَّسُولِ فَنَبَذْتُهَا وَكَذَٰلِكَ سَوَّلَتْ لِي نَفْسِي..... قَالَ فَاذْهَبْ فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَنْ تَقُولَ لَا مِسَاسَ وَإِنَّ لَكَ مَوْعِدًا لَنْ تُخْلَفَهُ وَانْظُرْ إِلَىٰ إِلَٰهِكَ الَّذِي ظَلْتَ عَلَيْهِ عَاكِفًا لَنُحَرِّقَنَّهُ ثُمَّ لَنَنْسِفَنَّهُ فِي الْيَمِّ نَسْفًا".
آية (١٥) من سورة الأعراف: "قَالَ إِنَّكَ مِنَ الْمُنْظَرِينَ" = آية (٩٧) من سورة طه: "قَالَ فَاذْهَبْ فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَنْ تَقُولَ لَا مِسَاسَ وَإِنَّ لَكَ مَوْعِدًا لَنْ تُخْلَفَهُ...".
وآيات أُخرى كثيرة.
آية (١٦) من سورة الأعراف: "قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي..." = آية (١٠٩) من سورة البقرة: "وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ" = آية (٨٩) من سورة النساء: "وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً..." = آية (٦٢) من سورة الإسراء: "قَالَ أَرَأَيْتَكَ هَٰذَا الَّذِي كَرَّمْتَ عَلَيَّ لَئِنْ أَخَّرْتَنِ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَأَحْتَنِكَنَّ ذُرِّيَّتَهُ إِلَّا قَلِيلًا".
إنَّ السبب الرئيسي لقول إبليس (الإنسان الكافر والمشرك والفاسد) "... فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي..." هو لأنَّ الله تعالى كرَّم الإنسان الضعيف (المتواضع) بالكتاب، لذلك أبى إبليس (الإنسان الظالم) أن يسجد لأخيه الإنسان المؤمن والمتواضع حسدًا من عند نفسه.
للتوضيح:
لقد عَلِمَ الإنسان الفاسد أنهَ إنفتن بمتاع الحياة الدنيا وضلَّ عن سبيل الله بإرادته، أي لقد عَلِمَ تمامًا في قرارة نفسه أنَّه إنسان كافر ومُشرك وظالم، ولكن بسبب نجاسة قلبه وحقده وكراهيَّته لعَمَل الخير، وحسده الأعمى من الإنسان المؤمن، أراد أن يتحدَّى الله ويغوي الناس عن سبق إصرار وترصدّ بهدف صدّهم عن كتاب الله، والسبب الرئيسي لأنَّ الله تعالى كرَّم الإنسان المؤمن الصالح والمتواضع بالهداية، أي طهَّره وأعطاه عِلْم الكتاب بهدف نشر الخير والإصلاح.
وبما أنَّ الإنسان الظالم والمتكبِّر (إبليس) لا يحب عَمَل الخير ومساعدة البائس الفقير، فمن البديهي أن يأبى أن يسجد لأخيه الإنسان المؤمن المتواضع، أي أبى أن يساعده في نشر الخير ومساعدة الفقراء في الأرض، وأبى أن يتعلمّ منه الرسالة وهذا بسبب حسده الأعمى.
إنَّ المفهوم الحقيقي لسجود إبليس اللعين لآدم، أي لأخيه الإنسان هو أن يتواضع الأقوى للأضعف، ويتعلمّ منه الخير والإصلاح، بهدف أن نعيش جميعًا مع بعضنا البعض بسلام ومحبة وعدم تكبر وعنصرية وتفرقة واختلاف، ولكن للأسف حصل العكس، لقد بذل إبليس (الإنسان الظالم) كل جهده ليغوي الناس، ولكن الحمد لله إنَّه ليس له سلطان على الذين آمنوا وعلى ربِّهم يتوكَّلون إنَّما سلطانه على الذين يتولَّونه والذين هم بربِّهم مَشركون، ولكن الشيء الرائع هو اعترافه بعمله السيّء في الآخرة، نجد البُرهان المُبين في آية (٦٣) من سورة القصص، وفي آية (٢٢) من سورة إبراهيم:
* سورة القصص
وَيَوْمَ يُنَادِيهِمْ فَيَقُولُ أَيْنَ شُرَكَائِيَ الَّذِينَ كُنْتُمْ تَزْعُمُونَ ﴿٦٢﴾ قَالَ الَّذِينَ حَقَّ عَلَيْهِمُ الْقَوْلُ رَبَّنَا هَٰؤُلَاءِ الَّذِينَ أَغْوَيْنَا أَغْوَيْنَاهُمْ كَمَا غَوَيْنَا تَبَرَّأْنَا إِلَيْكَ مَا كَانُوا إِيَّانَا يَعْبُدُونَ ﴿٦٣﴾.
* سورة إبراهيم
وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدْتُكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُمْ مِنْ سُلْطَانٍ إِلَّا أَنْ دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنْفُسَكُمْ ۖ مَا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنْتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِنْ قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴿٢٢﴾.
وآيات أُخرى كثيرة.
ملاحظة هامَّة: الإنسان الضعيف هو الإنسان الذي لا يتكبَّر على الله جلَّ في علاه، أي هو الإنسان المتواضع الذي آمن وسجد لكتاب الله العظيم.
آية (١٦) و(١٧) من سورة الأعراف: "... لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ..... ثُمَّ لَآتِيَنَّهُمْ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَنْ شَمَائِلِهِمْ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ" = آية (١٢) من سورة العنكبوت: "وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِلَّذِينَ آمَنُوا اتَّبِعُوا سَبِيلَنَا وَلْنَحْمِلْ خَطَايَاكُمْ وَمَا هُمْ بِحَامِلِينَ مِنْ خَطَايَاهُمْ مِنْ شَيْءٍ إِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ" = آية (٩٦) من سورة طه: "قَالَ بَصُرْتُ بِمَا لَمْ يَبْصُرُوا بِهِ فَقَبَضْتُ قَبْضَةً مِنْ أَثَرِ الرَّسُولِ فَنَبَذْتُهَا وَكَذَٰلِكَ سَوَّلَتْ لِي نَفْسِي" = آية (٢٩) من سورة غافر: "... قَالَ فِرْعَوْنُ مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَىٰ وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ" = آية (٢٨) من سورة الصَّافَّات: "قَالُوا إِنَّكُمْ كُنْتُمْ تَأْتُونَنَا عَنِ الْيَمِينِ".
آية (١٧) من سورة الأعراف: "ثُمَّ لَآتِيَنَّهُمْ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَنْ شَمَائِلِهِمْ..." = سأريهم طريق الحقّ باطل وطريق الباطل حقّ.
وآيات أُخرى كثيرة.
آية (١٨) من سورة الأعراف: "قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْءُومًا مَدْحُورًا لَمَنْ تَبِعَكَ مِنْهُمْ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنْكُمْ أَجْمَعِينَ" = آية (٤٧) و(٤٨) من سورة غافر: "وَإِذْ يَتَحَاجُّونَ فِي النَّارِ فَيَقُولُ الضُّعَفَاءُ لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا إِنَّا كُنَّا لَكُمْ تَبَعًا فَهَلْ أَنْتُمْ مُغْنُونَ عَنَّا نَصِيبًا مِنَ النَّارِ..... قَالَ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا إِنَّا كُلٌّ فِيهَا إِنَّ اللَّهَ قَدْ حَكَمَ بَيْنَ الْعِبَادِ" = آية (١٢) و(١٣) من سورة السجدة: "وَلَوْ تَرَىٰ إِذِ الْمُجْرِمُونَ نَاكِسُو رُءُوسِهِمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ رَبَّنَا أَبْصَرْنَا وَسَمِعْنَا فَارْجِعْنَا نَعْمَلْ صَالِحًا إِنَّا مُوقِنُونَ..... وَلَوْ شِئْنَا لَآتَيْنَا كُلَّ نَفْسٍ هُدَاهَا وَلَٰكِنْ حَقَّ الْقَوْلُ مِنِّي لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ" = آية (٣٨) من سورة الأعراف: "فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَىٰ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ أُولَٰئِكَ يَنَالُهُمْ نَصِيبُهُمْ مِنَ الْكِتَابِ حَتَّىٰ إِذَا جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا يَتَوَفَّوْنَهُمْ قَالُوا أَيْنَ مَا كُنْتُمْ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ قَالُوا ضَلُّوا عَنَّا وَشَهِدُوا عَلَىٰ أَنْفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا كَافِرِينَ..... قَالَ ادْخُلُوا فِي أُمَمٍ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِكُمْ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ فِي النَّارِ كُلَّمَا دَخَلَتْ أُمَّةٌ لَعَنَتْ أُخْتَهَا حَتَّىٰ إِذَا ادَّارَكُوا فِيهَا جَمِيعًا قَالَتْ أُخْرَاهُمْ لِأُولَاهُمْ رَبَّنَا هَٰؤُلَاءِ أَضَلُّونَا فَآتِهِمْ عَذَابًا ضِعْفًا مِنَ النَّارِ قَالَ لِكُلٍّ ضِعْفٌ وَلَٰكِنْ لَا تَعْلَمُونَ".
وآيات أُخرى كثيرة.
(٥): خلاصة الموضوع: لقد أعلَمَنا الله من خلال قرءانه الحكيم:
أوَّلاً: أنَّه تعالى أخرج الإنسان الظالم الفاسد من أرض الجنَّة (أرض الحياة الدنيا) من أحسن تقويم إلى أسفل سافلين، أي جعله تعالى يهبط في مستواهُ المعيشي والخُلُقي الرفيع، الّذي هو العيش المشترك في الخير والمحبة والسلام والأخلاق إلى مستوى هابط متدنّي سافل منحطّ، والّذي هو العيش المشترك في العداوة والبغضاء والظلم والفساد والفحشاء والمنكر والفقر، وأنَّ مصيره سيكون في جهنَّم خالدًا فيها أبدًا، لأنَّه هو من اختار طريق الكفر والإشراك والظلم والفساد بإرادته.
وثانيًا: تحريف هذا الإبليس (الإنسان الفاسد) كلام الله عن سبق إصرار وترصدّ وإبعاد كثيرًا من الناس عن طريق الحقّ، وأيضًا عن سبق إصرار وترصدّ بهدف السيطرة في الأرض واحتكار خيرات الله.
إبليس والشيطان والجن القاسط، هو الإنسان الظالم والمتكبر ذو القوَّة العقليَّة والمال والسلطة من جميع الأُمم، لذلك أبى أن يتَّبع ما أمره الله جلَّ في علاه في كتابه العظيم وسعى في الأرض فسادًا.
والسلام على من اتَّبع الهُدى والعذاب على من كذَّب وتولَّى.


برجاء من زائري موقع عفركوش الانتباه عدم الاستخفاف بمواضيع تسخير او استحضار الجن او ما شابه ونطق الحروف بطريقة صحيحة كما يمنع دخول...
dmwduuzy0jqo8ndzx.html